منتدى عرب نيوز
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى عرب نيوز

منتدى عرب نيوز يهتم بالفضائيات والشيرنج و الترددات والقنوات الفضائية و الكمبيوتر والانترنت وكرة القدم
 
الرئيسيةالتسجيلدخولأحدث الصور

 

 فيديو: فورلان يقود أوروجواي للفوز على نيجيريا 2 / 1 بكاس القارات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق النت




عدد المساهمات : 359
تاريخ التسجيل : 19/04/2013

فيديو: فورلان يقود أوروجواي للفوز على نيجيريا 2 / 1 بكاس القارات Empty
مُساهمةموضوع: فيديو: فورلان يقود أوروجواي للفوز على نيجيريا 2 / 1 بكاس القارات   فيديو: فورلان يقود أوروجواي للفوز على نيجيريا 2 / 1 بكاس القارات Emptyالجمعة يونيو 21, 2013 2:16 pm


أعاد دييجو فورلان منتخب بلاده أوروجواي للطريق الصحيح للمنافسة على التأهل، بعد أن قاده للفوز على نيجيريا (2-1) في المباراة القوية التي جمعتهما في ختام مباريات الجولة الثانية وضمن المجموعة الثانية من بطولة كأس القارات البرازيل 2013 FIFA، والتي جرت على ملعب أرينا فونتي نوفا في سالفادور وسط حضور جماهيري بلغ (26,769) ألف متفرج.

فيديو: فورلان يقود أوروجواي للفوز على نيجيريا 2 / 1 بكاس القارات 2114271_FULL-LND


انطلقت الأحداث دون أي جس نبض وبلا مقدمات، فقبل أن تنقضي الدقيقة الأول قام رودريجيز بتهديد مرمى نيجيريا من تسديدة قوية لامسها إينياما بأطراف أصابعه وأبعدها للركنية (1). هذه الكرة منحت الفرصة لزملاءه لمواصلة استحواذهم على الكرة ونسج المزيد من الهجمات، خصوصا وأن فورلان (الذي بلغ مباراته رقم 100) عرف كيف يقوم بالدور المطلوب منه، وعمل سواريز على التراجع إلى الخلف لكسب المساحات، وظل كافاني في العمق لمشاغبة الدفاع.


وفق تلك الصورة كان التواجد الأوروجواياني مبررا، لكن دون أن يرتقي لدرجات الخطر الحقيقي، في هذا الوقت كان النيجيريون يستيعدون حيويتهم تدريجيا، وأبان أحمد موسى عن تلك النوايا الهجومية من تسديدة قوية مرت بجانب القائم لكن دون خطورة (10) ثم أتبعه براون بأخرى كانت من ركلة مباشرة أتت زاحفة فعذبت موسليرا الذي تعامل معها على دفعتين (12). وما لبث النشيط جدا أحمد موسى إلا وأن أعاد المحاولة من تسديدة بعيدة أخذت نفس طريق الأولى بعيدا عن إطار المرمى (17).


وفي ظل هذا الصراع المتساوي هجوميا، عكس فورلان ركنية عادت إليه من الدفاع، فمررها هذه المرة أرضية مرت عن كافاني لتغالط الدفاع وتبلغ قدم المدافع المتقدم دييجو لوجانو الذي لم يجد صعوبة في هز الشباك وهو على مسافة قريبة جدا، الهدف الأول (19).


يبدو أن أوروجواي بلغت هدفها، ولذلك شعر لاعبوها بنوع من الطمأنينة، لكن ذلك منح منافسيهم فرصة لاستعادة الثقة في ظل سيطرتهم على الكرة حتى وإن كانت الفرصة قليلة بل ومعدومة على مرمى موسليرا، ووسط تواجد المساحات من العمق تلقى براون كرة طويلة مررها بدوره بسرعة نحو أوبي ميكيل الذي تعامل باحترافية كبيرة فتخلص من لوجانو وسدد الكرة نحو المرمى ليهز الشباك، مدركا التعادل (37). وسرعان ما سنحت فرصة طيبة أمام أحمد موسى الذي وجد المساحة للتقدم من جديد والتسديد، لكن كرته مرت دون تركيز بجانب القائم (39).


في ظل ابتعاد لاسيليستي عن مناطق التهديد الجدي، حاول جونزاليز الرد بالمثل وسدد كرة من خارج الجزاء مرت فوق العارضة بقليل (42)، واختلفت الموازين قليلا بعد أن خسرت نيجيريا هدافها اودوامادي المصاب ليعوضه باباتوندي. وكادت الصدفة أن تلعب دورا مهما في اللحظات الأخيرة، عندما اشترك أربعة لاعبين (مدافعين ومهاجمين) في كرة هوائية إثر ركينة نيجيرية، لترتد الكرة من رأس الدفاع نحو مرماه فلحق بها موسليرا بالكاد وأخرجها لركنية جديدة (45).


أراد المنتخب النيجيري أن يستفيد من الحالة المعنوية التي أنهى بها الشوط الأول، وبدأ الثاني بنوايا هجومية، حيث فاتت كرة سريعة عن متابعة أوجو وهو على مترين من المرمى (46)، ثم أطلق باباتوندي كرة من خارج منطقة الجزاء سيطر عليها موسليرا بثقة (49). وفي ظل اعتقاد الدفاع النيجيري أن الهجوم سيحد من تطلعات منافسهم، فوجئوا بهجوم سريع ليمرر كافاني الكرة على طبق من فضة إلى فورلان داخل منطقة الجزاء ليسددها الهداف الخبير بقوة لتملأ الشباك، الهدف الثاني (51).


بلغت أوروجواي هدفها، وكان طبيعيا أن تترك الأمور نوعا ما لمنافستها، لأمرين، الحفاظ على الفوز المهم والثاني البحث عن تعزيز النتيجة في حال وجدت المساحات لذلك، بالفعل أخذت الأمور هذا السيناريو، إذ بات الاندفاع النيجيري مكثفا للتعديل لكن دون أن يقلق راحة موسليرا، فيما كانت المرتدات تشكل نوعا من الخطورة على إينياما، فضاعت تسديدة رأسية من كافاني بجانب المرمى بقليل (74). ومرت الدقائق الأخيرة بمحاولات نيجيرية دون أن تجد هدفها، لتعلن الصافرة النهائية عن انتصار مهم لبطل أمريكا الجنوبية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فيديو: فورلان يقود أوروجواي للفوز على نيجيريا 2 / 1 بكاس القارات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فيديو: اسبانيا تفوز على أوروجواي 2 / 1 فى افتتاح مباريتها بكاس القارات
» فيديو | بالوتيلي يقود إيطاليا للفوز بصعوبة على المكسيك 2 / 1 بكأس القارات
» بالفيديو.. سواريز يقود أوروجواي للفوز على انجلتر 2 / 1 فى مباراة نارية
» بالفيديو: نيمار يقود البرازيل لفوز مستحق على المكسيك بكاس القارات
» نيجيريا تفوز على تاهيتي 6 / 1 بكاس العالم للقارات 2013 - فيديو

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عرب نيوز :: القسم الرياضى :: الكرة الأوروبية-
انتقل الى: