منتدى عرب نيوز
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى عرب نيوز

منتدى عرب نيوز يهتم بالفضائيات والشيرنج و الترددات والقنوات الفضائية و الكمبيوتر والانترنت وكرة القدم
 
الرئيسيةالتسجيلدخولأحدث الصور

 

 حصاد الجولة ( 1) من الدورى الايطالى السيري آ 2013 / 2014 ... نتائج المباريات وترتيب الفرق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق النت




عدد المساهمات : 359
تاريخ التسجيل : 19/04/2013

حصاد الجولة ( 1) من الدورى الايطالى  السيري آ 2013 / 2014 ... نتائج المباريات وترتيب الفرق Empty
مُساهمةموضوع: حصاد الجولة ( 1) من الدورى الايطالى السيري آ 2013 / 2014 ... نتائج المباريات وترتيب الفرق   حصاد الجولة ( 1) من الدورى الايطالى  السيري آ 2013 / 2014 ... نتائج المباريات وترتيب الفرق Emptyالأربعاء أغسطس 28, 2013 9:06 pm

عادت المتعة والإثارة لملاعب إيطاليا بانطلاق الموسم الجديد من الدوري الإيطالي "السيري آ" مساء السبت الماضي، وعادت أيضًا تغطية جول.كوم المتميزة للبطولة التي تحظى بمتابعة الملايين.

أسبوعيًا وعقب كل جولة سنلتقي معًا للنظر إلى الملاعب من الزاوية الرقمية، نطرح معًا أبرز الأرقام الخاصة بالبطولة والمباريات والأندية واللاعبين والحكام وإحصائيات أخرى تُعطي دلالات واضحة على أشياء محددة سواء فنية أو إدارية أو غيرها، ولنبدأ مع الجولة الأولى ....

حصاد الجولة ( 1) من الدورى الايطالى  السيري آ 2013 / 2014 ... نتائج المباريات وترتيب الفرق 309473_heroa

ميلان أفسد احتفاله بالـ 4000 ! ...

 المباراة | هيلاس فيرونا 2-1 ميلان
 الملعب  | البينتيجوديو - فيرونا

خاض ميلان مباراته الرسمية الـ4000 في تاريخه أمام فيرونا، ولكن رفاق ريكاردو مونتوليفو لم يُحسنوا الاحتفال بها، إذ رفعوا رصيد خسائرهم إلى 917 خسارة وتوقفت انتصاراتهم عند 1977 انتصار، وكان الفريق قد تعادل في 1106 مباراة، وقد أحرز أندريا بولي الهدف رقم 6872 فيما رفع لوكا توني رصيد الأهداف التي تلقتها شباك الروسونيري طوال تاريخها إلى 4203.

خسارة ميلان مباراة الافتتاح للسيري آ موسمين متتاليين لم تحدث منذ سقوطه أمام جنوى وفينتشيزنا عامي 1945 و1946، وتلك الخسارة أمام فيرونا خارج ملعبه جعلت أرقامه متساوية تمامًا بـ8 انتصارات ومثلها للخسائر والتعادلات، تلك الخسارة أيضًا كانت الأولى للمهاجم ماريو بالوتيلي مع ميلان إذ كان قبلها قد أحرز 9 انتصارات و5 تعادلات في جميع البطولات.

تيفيز، الأرجنتيني الخامس ! ...

 المباراة | سامبدوريا 0-1 يوفنتوس
 الملعب  | لويجي فيرارس - جنوى

لم يترك اليوفنتوس عادته الإيجابية بعدم الخسارة في المباراة الأولى للسيري آ أو بي، إذ لم يخسر سوى مرة واحدة خلال الـ31 عامًا الأخيرة، وكانت أمام باري عام 2010، وخلال تلك الفترة أحرز 22 انتصار و8 تعادلات، ونضيف أن الفريق فاز في 11 مباراة من الـ13 الأخيرة.

وأحرز تيفيز هدف اليوفنتوس الوحيد في اللقاء، ليُصبح بذلك الأرجنتيني الخامس الذي يُسجل في الأسبوع الأول من السيري آ، والمثير أن آخر من فعلها هو نجم اليوفنتوس عمر سيفوري ضد فيرونا عام 1957.

"فيروس" اليابان مازال يضرب جنوى ! ...

 المباراة | الإنتر 2-0 جنوى
 الملعب  | سان سيرو - ميلانو

انتصار الإنتر في مباراته الأولى في السيري آ ليس بالشيء الغريب، فالفريق لم يخسر سوى مرة واحدة في آخر 12 مباراة وكانت أمام باليرمو في 2011، بجانب أن الفريق اعتاد قهر جنوى في ميلانو، إذ فاز عليه في 34 مباراة ولم يتعادل سوى 10 ويخسر سوى 4 مباريات.

المثير أن يوتو ناجاتومو صاحب الهدف الأول للنيرادزوري هو الأول له منذ هدفه ضد فيورنتينا في ديسمبر 2011، لكن الأكثر إثارة أن ثلاثة أهداف من الخمسة التي أحرزها الياباني في السيري آ كانت ضد جنوى. الجريفوني حتى الآن لم يكتشف المضاد السليم لـ "فيروس اليابان" !!

روما "جارسيا" مختلف ! ...

 المباراة | ليفورنو 0-2 روما
 الملعب  | آرماندو بيتشي - ليفورنو

بالتأكيد مازال من المبكر الحُكم على رودي جارسا المدرب الجديد لروما، لكن الأرقام على الأقل تقف بجانبه وتؤكد إيجابية البداية، فالفريق تحت قيادته نجح بالفوز على ملعب أرماندو بيتشي بعد عجزه عن فعل ذلك خلال المباريات الأربعة الأخيرة، إذ يعود الانتصار الأخير له لعام 2004.

ليس هذا فقط، بل إن انتصار الجالوروسي في المباراة الافتتاحية لهم في السيري آ هو أمر لم يحدث منذ الفوز على باليرمو عام 2007 بهدفين دون رد أيضًا، تلى ذلك عجزهم عن جمع أكثر من 3 نقاط خلال 5 مباريات !!

بيبيتو، أهلًا بك من جديد ! ...

 المباراة | فيورنتينا 2-1 كاتانيا
 الملعب  | أرتيمو فرانكي - فلورنسا

خسارة كاتانيا أمام فيورنتينا في فلورنسا ليس بالأمر الغريب أو الصدفة، فأفيال صقلية هم الضحية المفضلة للفريق البنفسجي في ملعبه، إذ لم يحصل كاتانيا سوى على 5 نقاط فقط من آخر 17 مباراة بين الطرفين في فلرونسا، وتلك المباريات الـ17 لم تشهد أي انتصار للفريق الصقلي !

المباراة شهدت الحدث الأهم في الجولة الأولى من السيري آ، وهو ظهور جوزيبي روسي محتفلًا بهدف له من جديد وبعد توقف لـ20 شهرًا تقريبًا، وتحديدًا منذ هدفه لفياريال ضد ريال سرقسطة في 1 أكتوبر 2011، والهدف هو الأول للـ بيبيتو في السيري آ منذ هدفيه مع بارما صد ميسينا في 12 مايو 2007.

المجنون يُثير الجنون ! ...

 المباراة | هيلاس فيرونا 2-1 ميلان
 الملعب  | البينتيجوديو - فيرونا

أثار لوكا توني جنون مدينة فيرونا بأدائه وهدفيه ضد ميلان، فقد قاد هيلاس فيرونا لتحقيق انتصاره الأول في المباراة الافتتاحية له في السيري آ للمرة الأولى منذ 25 عامًا !! وتحديدًا منذ هزم ليتشي عام 1988، وبعد ذلك حقق تعادلين وخسر 4 مباريات.

اللاعب الملقب بالمجنون رفع رصيده من الأهداف في السيري آ إلى 111 هدفًا خلال 250 مباراة، بجانب أنه أصبح الوحيد الذي أحرز أهدافًا بقميص 8 أندية إيطالية في السيري آ، ولا يتفوق عليه سوى نيكولا أموروزو الذي نجح في التسجيل بقميص 9 أندية إيطالية في السيري آ.


أهداف وأرقام الجولة الأولى ! ...

 المباراة | الجولة الأولى
 الملعب  | إيطاليا

أحرز في الجولة الأولى 22 هدفًا تقاسمتهم الأشواط الأولى والثانية بواقع 11 هدفًا في كل شوط، 12 منهم بالقدم اليُمنى للاعبين و6 باليسرى و4 بالرأس، 19 هدفًا من داخل منطقة الجزاء و3 فقط من خارجها، وأحرز 19 هدفًا من هجمات متحركة و3 فقط من الركلات الثابتة منها هدفين برأس لوكا توني.

لُعبت بالطبع 10 مباريات انتهت واحدة فقط بالتعادل وهي الوحيدة أيضًا التي لم تشهد أهداف، وقد نجحت الفرق صاحبة الملعب في إحراز 15 هدفًا فيما كان نصيف الضيوف 7 أهداف. شهدت الجولة احتساب ركلة جزاء واحدة كانت لصالح لاتسيو وشهدت خروج بطاقة حمراء واحدة كانت للاعب سامبدوريا "باولو كاستيليني" وشهدت كذلك إخراج 51 بطاقة صفراء أكثرها للاتسيو وكاتانيا وأتالانتا بواقع 4 بطاقات صفراء لكل فريق ولم يفلت أي فريق من البطاقات الصفراء.


 دي روسي وأماوري ومونتوليفو ! ...

 المباراة | الجولة الأولى
 الملعب  | إيطاليا

نختم أرقامنا للجولة الأولى بالإحصائيات والأرقام الفردية للاعبين، وفيها يتفوق أماوري مهاجم بارما على الجميع برصيد 7 تسديدات نحو المرمى، فيما يتفوق دانييلي دي روسي نجم روما بـ12 تمريرة طويلة ناجحة، أما ريكاردو مونتوليفو نجم وسط ميلان فهو الأكثر تمريرًا بـ112 تمريرة والأكثر دقة بنسبة نجاح وصلت إلى 89%.

في الجوانب الدفاعية، نجد أن ميركو إيرامو لاعب وسط سامبدويا أكثر اللاعبين ارتكابًا للأخطاء بواقع 8 أخطاء، فيما ماريو يبيس مدافع أتالانتا الجديد هو أكثر اللاعبين إخراجًا للكرة من منطقة الجزاء بواقع 14 مرة والمثير أن التالي في القائمة هو زميله جويليرمو ستينداردو بـ11 كرة، ولذا ليس غريبًا أن نعلم أن كالياري هو الأكثر تسديدًا نحو المرمى بواقع 22 محاولة سواء داخل أو خارج المرمى.


نتائج مباريات الجولة الاولى

حصاد الجولة ( 1) من الدورى الايطالى  السيري آ 2013 / 2014 ... نتائج المباريات وترتيب الفرق 7cmc


مباريات الجولة الثانية

حصاد الجولة ( 1) من الدورى الايطالى  السيري آ 2013 / 2014 ... نتائج المباريات وترتيب الفرق Glkd


الترتيب العام للدورى الايطالى

حصاد الجولة ( 1) من الدورى الايطالى  السيري آ 2013 / 2014 ... نتائج المباريات وترتيب الفرق Lmea
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حصاد الجولة ( 1) من الدورى الايطالى السيري آ 2013 / 2014 ... نتائج المباريات وترتيب الفرق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حصاد الجولة (3) من الدورى الالمانى البوندسليجا 2013 / 2014 ... نتائج المباريات وترتيب الفرق
» حصاد الجولة (1) من الدورى السعودى للمحترفين 2013 / 2014 دوري عبد اللطيف جميل
»  القنوات الناقلة و موعد مباراة نابولي و يوفنتوس فى الدورى الايطالى 1 / 3 / 2013
» نتائج ومواعيد المباريات مباشره
» فيديو: يوفنتوس يفوز على روما 3 / 2 فى قمة الدورى الايطالى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عرب نيوز :: القسم الرياضى :: الكرة الأوروبية-
انتقل الى: