منتدى عرب نيوز
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى عرب نيوز

منتدى عرب نيوز يهتم بالفضائيات والشيرنج و الترددات والقنوات الفضائية و الكمبيوتر والانترنت وكرة القدم
 
الرئيسيةالتسجيلدخولأحدث الصور

 

 قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا 2014 / 2015

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصراوى




عدد المساهمات : 629
تاريخ التسجيل : 27/10/2010

قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا 2014 / 2015 Empty
مُساهمةموضوع: قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا 2014 / 2015   قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا 2014 / 2015 Emptyالجمعة أغسطس 29, 2014 1:45 am

أوقعت قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا والتي أجريت الخميس في موناكو، فريق ريال مدريد الأسباني حامل اللقب في المجموعة الثانية متوسطة المستوى بينما أوقعت منافسه العنيد برشلونة في مجموعة صعبة نسبيا.

وشارك في سحب القرعة عدد من أساطير الريال الذي توج في الموسم الماضي بلقبه العاشر في دوري الأبطال ليعزز موقعه في صدارة قائمة الفرق الأكثر فوزا بلقب البطولة الغالية.

قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا 2014 / 2015 2343773_FULL-LND

وأسفرت القرعة عن وقوع الريال في المجموعة الثاني مع أندية ليفربول الإنجليزي وبازل السويسري ولودوجوريتس رازجراد البلغاري الذي تأهل لدور المجموعات على حساب ستيوا بوخارست الروماني بركلات الترجيح التي شهدت تصدي كوزمين موتي مدافع الفريق البلغاري لركلتي ترجيح بعد طرد زميله حارس المرمى في نهاية الوقت الإضافي للمباراة.

بينما يصطدم برشلونة في المجموعة السادسة بفريق باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي وأياكس الهولندي الفائز بلقب البطولة سابقا وآبويل نيقوسيا القبرصي.

وتشهد المواجهة بين برشلونة وباريس سان جيرمان مواجهة ذات طابع خاص بين السويدي زلاتان إبراهيموفيتش نجم سان جيرمان وفريقه القديم برشلونة. وكانت القرعة أكثر رفقا بأتلتيكو مدريد الأسباني الذي خسر نهائي الموسم الماضي أمام الريال حيث أوقعته في المجموعة الأولى التي يمكنه العبور منها دون عناء برفقة يوفنتوس الإيطالي على حساب أولمبياكوس اليوناني ومالمو السويدي أول فريق سويدي يبلغ دور المجموعات للبطولة منذ 14 عاما.

كما أسفرت القرعة عن ثلاث مواجهات إنجليزية ألمانية حيث يصطدم أرسنال الإنجليزي ببوروسيا دورتموند الألماني في المجموعة الرابعة التي تضم معهما جالطة سراي التركي وأندرلخت البلجيكي.

ويلتقي بايرن ميونيخ الألماني الفائز باللقب في الموسم قبل الماضي مع مانشستر سيتي الإنجليزي في المجموعة الخامسة التي تضم معهما سيسكا موسكو الروسي وروما الإيطالي. ويتطلع بايرن لبلوغ المباراة النهائية في البطولة هذا العام حيث تقام في العاصمة الألمانية برلين ولكنه يحتاج أولا إلى عبور المجموعة الصعبة التي أوقعاه فيها القرعة.

وتتشابه مهمة دورتموند في الدور الأول للبطولة هذا الموسم مع مهمته في الموسم الماضي عندما أوقعته القرعة أيضا في مواجهة أرسنال. كما يصطدم تشيلسي الإنجليزي مع شالكه الألماني في المجموعة السابعة التي تضم معهما سبورتنج لشبونة البرتغالي وماريبور السلوفيني.

وتبدو المجموعة الثامنة هي الأسهل على الأقل من الناحية النظرية حيث تضم فرق بورتو البرتغالي وشاختار دونيتسك الأوكراني وأتلتيك بلباو الأسباني وباتي بوريسوف البيلاروسي.

بينما يخوض بنفيكا بطل الدوري البرتغالي، والذي خسر نهائي مسابقة الدوري الأوروبي في الموسم الماضي أمام أشبيلية الأسباني ، فعاليات الدور الأول لدوري الأبطال هذا الموسم ضمن المجموعة الثالثة متوسطة القوة والتي تضم معه فرق باير ليفركوزن الألماني وزينيت سان بطرسبرج الروسي وموناكو الفرنسي.

وتقام مباريات الجولة الأولى لدور المجموعات في 16 و17 سبتمبر/أيلول المقبل ثم الجولة الثانية في يومي 30 سبتمبر/أيلول وأول أكتوبر/ تشرين أول المقبل والجولة الثالثة في 21 و22 من الشهر نفسه ثم الجولة الرابعة في الرابع والخامس من نوفمبر/تشرين ثان والجولة الخامسة في 25 و26 من الشهر نفسه والسادسة في التاسع والعاشر من ديسمبر/ كانون أول المقبل.

ويحمل ريال مدريد الأسباني لقب البطولة بعد فوزه على أتلتيكو مدريد 4/1 في المباراة النهائية للبطولة بالموسم الماضي. وتقام المباراة النهائية للبطولة هذا الموسم على الاستاد الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين في السادس من يونيو/حزيران 2015 .

وفيما يلي توزيع الفرق على المجموعات حسب ما أسفرت عنه القرعة :

قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا 2014 / 2015 2r27kw5

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا 2014 / 2015
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قرعة دور المجموعات للدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" للموسم 2014 / 2015
» قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2012/2013
»  قرعة دور ال 16 من دوري أبطال أوروبا
» أهداف مباراة روما 5-1 سيسكا موسكو في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا
» اهداف تعادل أياكس و باريس سان جيرمان 1-1 فى دوري أبطال أوروبا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عرب نيوز :: القسم الرياضى :: الكرة الأوروبية-
انتقل الى: