موضوع: نصائح لزيادة تفاعل المعجبين على صفحات فيس بوك الثلاثاء أبريل 02, 2013 3:38 pm
فيس بوك هو موقع التواصل الاجتماعي المفضل لدى رجال الأعمال عندما يخططون للتسويق على شبكات التواصل الاجتماعي. رغم كبر وفعالية موقعي تويتر ويوتيوب إلا أن فيس بوك يزودهم
بمنظومة تسويقية غنية بالوسائط المتعددة، فثمة عشرات آلاف التطبيقات التي تساعد هؤلاء على التسويق عبر فيس بوك. قد نشعر بأن فيس بوك جزءاً من حياتنا اليوم منذ قرون، لكن عمر صفحات رجال الأعمال لا يزيد عن ثلاث سنوات.
ما يعني أن أصحاب الشركات لا يزالون يتعلمون تقنيات استخدام الموقع بفعالية أثناء تفاعلهم مع معجبيهم. وهنا تبرز الأسئلة الأكثر طرحاً :
• ما هي وتيرة نشر الملصقات المثلى؟
• ما نوع الملصقات التي تحفّز المعجبين على التفاعل؟
• متى يتوجب علينا نشر التحديثات؟
سنقدم لك اليوم أهم الطرق التي تزيد فرص نجاح حملتك التسويقية على فيس بوك:
• أفضل وقت للنشر على فيس بوك: أظهرت الدراسات أن الوقت الأمثل للنشر هو ما بين الساعة الثامنة مساءاً والسابعة صباحاً. فإن رغبت بزيادة الإعجاب والتعليق، لا تلصق منشوراتك خلال ساعات العمل.
• أفضل يوم للنشر:لتشجيع التفاعل عليك النشر أيام الأربعاء والأحد.
• كم مرة علينا أن ننشر في اليوم؟ بيّنت الدراسة أنالنوعية أهم من الكمية عندما يتعلق الأمر بالنشر في صفحتك. بالنشر مرة أو اثنتين ستستقطب 32% أكثر من الإعجاب و73% من التعليقات مقارنة بالنشر ثلاث مرات أو أكثر يومياً.
• وتيرة النشر الأسبوعية المثلى: حقق مستوى عالي من التفاعل بعدم الإفراط في نشر الملصقات خلال الأسبوع. إن النشر من مرة إلى أربع مرات يجذب 71% أكثر من التفاعل مقارنة بالنشر خمس مرات أو أكثر.
• طول الملصقات: إن نشر ملصقات لا تزيد عن ثمانين حرفاً يستقطب 66% أكثر من التفاعل مقارنة بالملصقات الطويلة. هل تعلم أن 5% فقط من ملصقات الشركات هي الأقل من أربعين حرفاً رغم أن هذا النوع يستحوذ على 86% أكثر من تفاعل المعجبين؟
• محتوى ملصقات فيس بوك: لبدء حوار مع المعجبين، اطرح سؤالاً. تضاعف الأسئلة من انخراط المعجبين في الحوار وتحفّزهم على ترك تعليقاتهم والإعجاب بملصقاتك.
• تكوين ملصقات فيس بوك: إحدى أقل التقنيات استخداماً لكن أكثرها فعالية في نفس الوقت هي الملصقات التي تعتمد سياسة املأ الفراغ " إنني أحب..." تضاعف هذه التقنية التفاعل تسع مرات، فهي طريقة استثنائية أثبتت فعاليتها بحق.
• كلمات عروض فيس بوك الرئيسية: عندما يتعلق الأمر بالصفقات يبحث الناس عن العروض المباشرة. لقد حللنا أهم كلمات البيع الرئيسية وتبيّن أن تضمين العرض كلمات مثل " خصم $" و" قسيمة" و" تنزيلات" و" خصم %" يزيد من الانخراط والتفاعل. حيث تلقّت "خصم $" تفاعلاً أكبر بنسبة 55% تلتها "قسيمة" بنسبة 39%.
• عروض القسائم أو الكوبونات: يتفاعل المعجبون مع القسائم الواضحة والبسيطة. لذا عليك تحديد المبلغ الذي يتضمنه الخصم ونسبة التنزيلات. هل تعلم أن التنزيلات بمقدار 10 دولارات تتلقى تفاعلاُ أكثر بنسبة 17% من الترويج بصيغة " خصم بنسبة كذا%"؟ لأن الزبائن لا يرغبون بهدر وقتهم في حساب النسبة.
• حافظ على بساطة الملصقات: يمكن إثراء المحتوى بالروابط والصور والأشرطة المصورة، ولكن الدراسات أثبتت أن إرفاق صورة واحدة ووصفاً بسيطاً بالملصق يستقطب تفاعلاً أكبر بنسبة94 %. لذا تجنّب الملصقات المعقدة كالمرفقة بروابط تؤدي إلى صفحات أخرى والصور المفذلكة.