منتدى عرب نيوز
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى عرب نيوز

منتدى عرب نيوز يهتم بالفضائيات والشيرنج و الترددات والقنوات الفضائية و الكمبيوتر والانترنت وكرة القدم
 
الرئيسيةالتسجيلدخولأحدث الصور

 

 مقارنة بين ايفون 5 وسامسونج اس 4

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق النت




عدد المساهمات : 359
تاريخ التسجيل : 19/04/2013

مقارنة بين ايفون 5 وسامسونج اس 4 Empty
مُساهمةموضوع: مقارنة بين ايفون 5 وسامسونج اس 4   مقارنة بين ايفون 5 وسامسونج اس 4 Emptyالأحد مايو 19, 2013 3:12 pm

في سوق كبير يعج بالمنافسين تتربع آبل وسامسونج على الصدارة بجهازي الأيفون 5 والجالاكسي اس 4 وربما يكون السؤال ما هو أفضل هو السؤال الأكثر تداولا بين الناس هذه الأيام ولا أحد يعرف ما إذا كان هاتف سامسونج الجديد سيسيطر على السوق أو أن الأيفون 5 سيحافظ على مكانته بعد وجوده لأكثر من 5 أشهر .

إذا دعونا نلقي نظرة صغيرة عن المواصفات الخاصه بكلا الجهازين وأترك لكم قرار الإختيار في النهاية .

مقارنة بين ايفون 5 وسامسونج اس 4 S4-vs-iphone

الحجم

يعتبر هاتف سامسونج جالاكسي اس 4 هو الأكبر من حيث الحجم فأبعاده 137 * 70 * 7.9 ملمتر مقابل 124*59 *7.6 ملمتر للأيفون 5 ، إذا الأكبر و الأثقل في مواجهة الأصغر و الأخف فمن كان يعتقد بأن الأكبر هو الأفضل فليختر سامسونج ومن كان يعتقد العكس فعليه بجهاز آبل المحبوب .

مادة الصنع

قامت سامسونج بتصنيع هاتف جالاكسي اس 4 من مادة البولي كربون أي البلاستيك وهي نفس المادة التي صنع منها هواتف جالاكسي السابقة ،أما الأيفون 5 فكما يعلم معظمنا فهو مصنوع من الألمنيوم الذي يصاب بخدوش عديدة مع كثرة الإستخدامات اليومية ولهذا السبب يلجأ الكثير من المستخدمين إلى شراء واقي له قبل إستعماله .

الوزن

يتمتع الأيفون بخفة الوزن إذ يصل وزنه 112 غراماً أي أخف وزناً من الإس 4 بحوالي 15% و الذي يزن 130 غراماً كما أنه أنحف بنسبة 18 % ولا أعتقد بأن هناك بعض من المستخدمين الذين يفضلون الهواتف الثقيلة !

الشاشة

يحمل الأيفون 5 شاشة رتينا بحجم 4 بوصة بمقاييس 1136فى 640 و عدد 326 بيكسل في البوصة و هي مواصفات ممتازه أما جالاكسي اس 4 فله شاشة 4.99 بوصة من نوع سوبر أمولد Super AMOLED بالدقة الكاملة 1920*1080 بكسل وبوضوح كبير 441 بكسل في البوصة .

المعالج

يأتي جهاز جالاكسي اس 4 بخيارين من المعالجات، الأول رباعي النواة من نوع Snapdragon S4 Pro صنع كوالكوم بتردد 1.9 غيغاهرتز، والثاني هو exynos octa core ثماني النواة صنع سامسونج بتردد 1.6 غيغاهرتز أما الأيفون 5 فيحمل معالج A6 بسرعة 1.3 غيغاهرتز.

ذاكرة الوصول العشوائي RAM

يأتي جهاز الأيفون 5 مزود بذاكرة عشوائية 1 غيغابايت مقابل 2 غيغابايت للجالاكسي اس 4 وهو ما يمثل الضعف

التخزين

يتوافر كليهما بسعات التخزين الثلاث 16، 32 و 64 غيغابايت ولكن جالاكسي اس 4 يحمل منفذ لإضافة بطاقة ذاكرة خارجية حتى 64 غيغابايت أما آبل فتعتمد على برنامج الأي كلاود لتخزين الصور والفيديوهات .
الإتصال ألا سلكي

يعمل الجهازين على شبكات الجيل الرابع LTE وشبكة HSPA+

البطارية

وبدون تعليق يتفوق جالاكسي اس 4 من هذه الناحية وبجدارة حيث تصل قدرة عمل بطاريته الى 14 ساعة مقارنة بثمانية ساعات بالنسبة للايفون 5 و تجدر الاشارة إلى ان هذه القدرة تتأثر بنسبة استعمال وسائط الاعلام المتعددة .

الكاميرا

عندما نأتي للحديث عن الكاميرا فإن جالاكسي اس 4 يفوز بلا منازع مع 13 ميغابكسل للكاميرا الخلفية بتكنولوجيا BIS قادرة على التصوير بدقة1080 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية تدعم تصوير HDR مع مستشعر illuminated sensor و-2 ميغابكسل للكاميرا الأمامية أما الأيفون 5 فيحمل كاميرا خلفية 8 ميجابيكسل قادرة على التصوير بدقة 1080 بكسل و بمعدل 30 إطار في الثانية تدعم تصوير HDR مع مستشعر من شركة سوني .

لا شك في أن كلا الجهازين يملكان مميزات برمجية وهيكلية رائعة ولكل منهما ما يميزه عن الآخر فهل تعتقد عزيزي القارئ بأن جالاكسي اس 4 سيتفوق على الأيفون 5 أو العكس ؟


المصدر: الفجر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقارنة بين ايفون 5 وسامسونج اس 4
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مقارنة رائعة بين Galaxy S 4 و Moto X
» فيديو : مقارنة بين iPad 5 وiPad 4
» بالفيديو.. مقارنة بين هاتفي «Galaxy s4» و«iPhone 5S»

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عرب نيوز :: قسم الالعاب والبرامج و الموبيل :: تحميل برامج المحمول وملحقاته-
انتقل الى: