منتدى عرب نيوز
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى عرب نيوز

منتدى عرب نيوز يهتم بالفضائيات والشيرنج و الترددات والقنوات الفضائية و الكمبيوتر والانترنت وكرة القدم
 
الرئيسيةالتسجيلدخولأحدث الصور

 

 عالم مصري يحل مشكلة الطاقة.. وفني يبتكر جهازا لتجنب انقطاع الكهرباء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير الموقع



عدد المساهمات : 823
تاريخ التسجيل : 25/10/2010

عالم مصري يحل مشكلة الطاقة.. وفني يبتكر جهازا لتجنب انقطاع الكهرباء Empty
مُساهمةموضوع: عالم مصري يحل مشكلة الطاقة.. وفني يبتكر جهازا لتجنب انقطاع الكهرباء   عالم مصري يحل مشكلة الطاقة.. وفني يبتكر جهازا لتجنب انقطاع الكهرباء Emptyالجمعة يونيو 21, 2013 8:14 pm

أكد خبير الطاقة العالمي الدكتورعبد الجليل عامر مغترب يعمل بالولايات المتحدة الأمريكية لعشرين عاما أن أزمة الطاقة في مصر يمكن وضع حلول نهائية لها خلال عشرة ايام فقط . أضاف وان لديه تصورات علمية قابلة للتطبيق فورا وبلا ادني تكلفة، حسب قوله.

عالم مصري يحل مشكلة الطاقة.. وفني يبتكر جهازا لتجنب انقطاع الكهرباء 6201321174710

و قال عبد الجليل - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط الجمعة 21 يونيو -ان المصانع الكبيرة التي تنتج الحديد والصلب والاسمنت والأسمدة والتي تشكو من نقص إمداداتها من الغاز الطبيعي يمكنها الاستغناء عن نصف كميات الغاز المستخدمة حاليا ،" لو قامت باستخدام تكنولوجيا جديدة قام هو بابتكارها وتم تطبيقها علي مجموعة من المصانع الكبري في الصين."

وأشار إلي انه منذ عام 2000 قام بإعادة تأهيل قرابة 140 مصنعا صينيا من مختلف التخصصات بتكليف من الإدارة الصينية بحيث أصبحت جميعها مؤهلة لتصدير منتجاتها لأسواق أمريكا وأوربا واليابان بأسعار تنافسية نتيجة تقليل تكاليف الطاقة بصورة ملموسة.

وعن أمكانية أقامة محطات جديدة لإنتاج الكهرباء في مصر رغم نقص الاعتمادات المالية اللازمة ، قال إن مسألة أقامة محطات من الصفر باتت مسألة قديمة ، وهناك محطات جاهزة بالفعل يمكن للمحطة الواحدة أن تحقق الاكتفاء الذاتي من الطاقة الكهربائية لمدينة في حجم مدينة السويس أو لمنطقة صناعية كاملة تحتوى على عشرات المصانع، ويمكن للحكومة تأجير هذه المحطات دون الحاجة لشرائها أو بنائها وتحميل الميزانية العامة للدولة تكاليف باهظة.


وفى منطقة دار السلام المكتظة بالسكان تقع ورشة خالد عطا فني الكهرباء الموهوب الذى ابتكر أكثر من 50 جهازا كان آخرها جهاز بسيط يعمل على تفادى آثار انقطاع الكهرباء فى الشقق السكنية والمحال التجارية والمرافق الإستراتيجية مثل المستشفيات وحضانات الأطفال ويعمل بالشحن الكهربائي العادي ويعمل تلقائيا لدى انقطاع الكهرباء ويستطيع تشغيل كافة الأجهزة المنزلية بما فيها التكييف والثلاجة والغسالات الأوتوماتيكية وغيرها.

وقال خالد عطا لوكالة أنباء الشرق الأوسط انه قام بإهداء الجهاز إلى عدد من المستشفيات لاستخدامها في حضانات الأطفال حيث إن   يتسبب كثيرا في وفاة الأطفال المبتسرين الذين يعالجون فيها خصوصا أولئك الذين يعانون من نقص الأوكسجين،

كما قام بتركيب جهاز لأحدى البنايات التي تضم دارا للمسنين في دار السلام حيث يعانى كبار السن بشدة أثناء احتجازهم في المصاعد بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

وأشار أيضا إلى انه قام بابتكار جهاز لتوليد الطاقة من المطبات الصناعية المنتشرة كثيرا في بلادنا، وقال إن المطب الصناعي الذي يتسبب في أضرار للسيارات يمكن أن يتحول إلى مولد للطاقة بتكاليف زهيدة للغاية ويتم تحويله من مصدر إزعاج للمواطنين وسياراتهم إلى مصدر جيد للطاقة الرخيصة بما يساهم في حل مشاكل الناس البسطاء.

[rtl]القاهرة-أ ش أ[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://arabnews.ahlamontada.com
 
عالم مصري يحل مشكلة الطاقة.. وفني يبتكر جهازا لتجنب انقطاع الكهرباء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فكرة مبتكرة وبسيطة لحل مشكلة انقطاع الكهرباء‬‎
» بالصور.. بولندية ترغب في مضاجعة 100 ألف رجل بينهم مصري!
» إحصائية: مصر الأولى في عدد العلماء بالخارج بـ« 86 ألف عالم»
»  تعاريف و مصطلحات مهمة فى عالم الستالايت
»  أسباب انقطاع الإشارة فى كروت الستالايت والحل الأمثل

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عرب نيوز :: القسم العام والاخبارى :: منتدى الأخبار-
انتقل الى: