منتدى عرب نيوز
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى عرب نيوز

منتدى عرب نيوز يهتم بالفضائيات والشيرنج و الترددات والقنوات الفضائية و الكمبيوتر والانترنت وكرة القدم
 
الرئيسيةالتسجيلدخولأحدث الصور

 

  الأهلي والزمالك.. تلاقي استثنائي في “الظروف السلبية” قبل القمة الافريقية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق النت




عدد المساهمات : 359
تاريخ التسجيل : 19/04/2013

 الأهلي والزمالك.. تلاقي استثنائي في “الظروف السلبية” قبل القمة الافريقية Empty
مُساهمةموضوع: الأهلي والزمالك.. تلاقي استثنائي في “الظروف السلبية” قبل القمة الافريقية    الأهلي والزمالك.. تلاقي استثنائي في “الظروف السلبية” قبل القمة الافريقية Emptyالأحد يوليو 14, 2013 9:28 pm

تشهد مباراة القمة بين الزمالك والأهلي بدوري الأبطال الافريقي ظروفا استثنائية "معتادة" منذ العام الماضي في البطولة ذاتها، لكن هذا العام تبدو ظروف أصعب وأسوء.

 الأهلي والزمالك.. تلاقي استثنائي في “الظروف السلبية” قبل القمة الافريقية Ahly-vs-Zamalek

ويلتقي الزمالك والأهلي مساء الـ21 من يوليو الجاري في افتتاح مباريات الجولة الأولي للمجموعة الأولي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

وبالعودة لتاريخ 22 يوليو 2012 استضاف ملعب الكلية الحربية القمة الافريقية في ذلك الوقت، بالجولة الثانية لدور المجموعات في مباراة انتهت لصالح النادي الأهلي بهدف محمد أبوتريكة، وتحدثنا عن الظروف الاستثنائية من خلال هذا التقرير "الزمالك والأهلي.. قمة استثنائية" التي أحاطت بتلك المباراة لكنها لم تكن مثل هذا العام.

ونستعرض لكم من خلال هذا التقرير الظروف الاستثنائية التي يعاني منها القطبين قبل موقعة دوري الأبطال:

ملعب المباراة

9 أيام فقط هي متبقية لموعد انطلاق المباراة، وحتي تلك اللحظة لم يتم الإعلان عن الملعب الذي سوف يستضيف المباراة والذي من المفترض أن يكون قد تم ابلاغ مسؤولي الكاف به.

وصرح ممدوح عباس منذ أيام أنه يرفض فكرة اقامة المباراة خارج مصر، مشيرا الي أنه قد حصل علي موافقة الأمانة العامة للقوات المسلحة علي ان تقام المباراة بملعب برج العرب بالإسكندرية.

وكانت هناك مقترحات من جانب البعض في أن تُنقل المباراة خارج مصر نظرا للظروف الأمنية التي تشهدها البلاد بسبب المظاهرات والاحتجاجات، مما دعي جهات الأمن تطلب من الاتحاد المصري لكرة القدم ضرورة تأجيل مباريات الدوري لأجل غير مسمي، مما استدعي الاتحاد للتفكير في إلغاء المسابقة.

وبمعرفة ملعب المباراة سوف تظهر مشكلة أخري وهي إقناع الأمن بالسماح لحضور الجماهير للمباراة، لاسيما وأن هذا المطلب لا يقتصر علي مشجعي الأندية ومجموعات الأولترا، بل أن مسئولي الناديين والأجهزة الفنية واللاعبين يرغبون في ذلك.

توقف الدوري

وزادت معاناة الأهلي والزمالك بعد توقف مسابقة الدوري الممتاز بسبب قرار الجهات الأمنية، وقرب اتخاذ قرار بإلغاء المسابقة بصورة نهائية لضيق الوقت، مما سوف يؤثر بالسلب علي لاعبي الفريقين من الناحية البدنية والفنية لعدم خوض مباريات رسمية لفترة طويلة.

وظهرت تصريحات اللاعبين سواء في المعسكر الأحمر أو الأبيض منتقدة توقف النشاط وكيف سيؤثر ذلك بالسلب علي الجميع قبل المباراة.

معاناة الزمالك

رحيل للاعبين.. مدرب جديد.. مستحقات متأخرة.. هي مشاكل وظروف صعبة يعاني منها الزمالك قبل ايام من مواجهة الأهلي المرتقبة.

الزمالك والذي شهد هذا الموسم انطلاقة رائعة علي الصعيد المحلي، وانتصارات متتالية وتصدر لمجموعته بالدوري وتفاؤل الجميع بموسم مختلف، عاد من جديد ليشهد ازمات ومشاكل قبل المعترك الافريقي، حيث كان يأمل الجمهور في أن يكون للفريق شكل مختلف في نسخة دوري الابطال هذا الموسم عكس الفشل في النسخة الماضية.

ورحل عن الزمالك عددا من اللاعبين ليضعوا الجهاز الفني الجديد في مأزق خاصة أنهم مقيدون بالقائمة الافريقية، ورحيلهم يؤثر علي الزمالك خاصة مع عدم إبرام صفقات جديدة بسبب الأزمة المالية.

وجاء إبراهيم صلاح لاعب الوسط علي رأس الراحلين من القلعة البيضاء بعد التوقيع للعروبة السعودي، بجانب رحيل اليكسيس موندومو بسبب المستحقات المالية المتأخرة، وسفر المهاجم البوركيني عبد الله سيسيه الذي ساهم في صعود الزمالك لدور المجموعات وعدم عودته من بلاده حتي الأن.
ليس هذا فحسب، بل لاعبون مثل أحمد الشناوي وصبري رحيل انقطعوا عن التدريبات، حيت انتهت اعارة الأول بجانب عقد الثاني وفشل مسؤولي الزمالك في الوصول لاتفاق جديد معهم.

رحيل البرتغالي جورفان فييرا عن الفريق وقيامه بفسخ تعاقده بسبب صعوبة تقبله للحياة في مصر بعد تقديمه لموسم رائع مع الزمالك يأتي ليضرب استقرار الفريق الفني، وقامت الادارة مؤخرا بالتعاقد مع حلمي طولان من أجل قيادة الفريق في المعترك الافريقي.

وتظل أزمة المستحقات المتأخرة هي الابرز في الزمالك، ورغبة بعض اللاعبين في تقديم شكوي ضد النادي للحصول علي المستحقات، وعدم تجديد عقود الثلاثي أحمد جعفر، أحمد حسن، وأحمد سمير وإمكانية عدم الاستمرار بالفريق.

ومع ظهور محمود عبدالرازق شيكابالا في تدريبات الفريق الأخيرة واقتراب قيده في القائمة الافريقية يصبح هو الجانب المضيء لدي جماهير الزمالك قبل القمة الافريقية مع كل تلك الظروف التي تعاني منها القلعة البيضاء.

أزمات الأهلي

وبالحديث عن المعسكر الأحمر لن نجده بهذا الهدوء المعتاد قبل البطولات، حيث يعاني الأهلي هو الأخر غياب أبرز لاعبيه عن القمة الافريقية بجانب ازمة المستحقات التي أصبحت بارزة هذا الموسم عن أي وقت مضي.

ويدخل الأهلي مباراة الزمالك وهو يفقد الرباعي حسام غالي، محمد ناجي جدو، عماد متعب، ومحمد بركات لظروف مختلفة.

ورحل حسام غالي عن صفوف الفريق مؤخرا بعد نهاية عقده موقعا عقدا مع ليرس البلجيكي لمدة عام، بجانب إعلان محمد بركات عن اعتزاله لكرة القدم بنهاية الموسم وتأكيده علي عدم المشاركة في البطولة الافريقية وفشل جميع المحاولات لإثنائه عن هذا القرار.

ويعاني هجوم هو الأخر من غياب الثنائي محمد ناجي جدو وعماد متعب بسبب الاصابات المختلفة التي ضربت الثنائي.

عدد من اللاعبين أبدي ضيقه الشديد من تأخر الحصول علي المستحقات، وقامت لجنة الكرة بالإقتراح علي اللاعبين التنازل عن جزء من تلك المستحقات بسبب الأزمة التي يعاني منها النادي مما رفضه عدد كبير من اللاعبين خاصة مع وجود التزامات عليهم.

وصرح أكثر من لاعب الفترة الماضية علي أن الاوضاع في مصر قد تدفعهم للرحيل والاحتراف في الخارج.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأهلي والزمالك.. تلاقي استثنائي في “الظروف السلبية” قبل القمة الافريقية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عرب نيوز :: القسم الرياضى :: الكرة المصرية-
انتقل الى: