منتدى عرب نيوز
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى عرب نيوز

منتدى عرب نيوز يهتم بالفضائيات والشيرنج و الترددات والقنوات الفضائية و الكمبيوتر والانترنت وكرة القدم
 
الرئيسيةالتسجيلدخولأحدث الصور

 

 نبذة مختصرة عن تاريخ هاتف اي فون

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصراوى




عدد المساهمات : 629
تاريخ التسجيل : 27/10/2010

نبذة مختصرة عن تاريخ هاتف اي فون Empty
مُساهمةموضوع: نبذة مختصرة عن تاريخ هاتف اي فون   نبذة مختصرة عن تاريخ هاتف اي فون Emptyالأربعاء سبتمبر 12, 2012 11:16 pm

قام ستيف جوبز بالكشف عن هاتف اي فون للمرة الأولى في التاسع من يناير عام 2007 في معرض ماك اكسبو، وذلك بعد عدة شهور من إعلان شركة ابل عن دخولها سوق تصنيع الهواتف النقالة. وقد افتقد هاتف اي فون الأول للعديد من الخصائص الموجودة حاليا، حيث لم يكن هناك "ابل ستور"، ولم يحتوى على خ… moreصائص 3G او GPS، لكنه بالرغم من ذلك، كان بمثابة ثورة في عالم الهواتف النقالة حسب تعبير جوبز.

نبذة مختصرة عن تاريخ هاتف اي فون 450582

تم طرح اي فون للبيع للمرة الأولى في الأسواق في التاسع والعشرين من شهر يونيو عام 2007. وقد اصطف العديد من المعجبون بهاتف اي فون لشراءه منذ اليوم الأول.

نبذة مختصرة عن تاريخ هاتف اي فون 450579

في التاسع من يونيو لعام 2008، كشف ستيف جوبز النقاب عن اي فون 3G وذلك خلال مؤتمر ابل العالمي للمطورين، والذي كان بمثابة نقلة نوعية كونه يدعم شبكات 3G و GPS فضلا عن السماح لأي طرف ثالث بصناعة تطبيقات لهواتف اي فون وبيعها عن طريق ابل ستور.

نبذة مختصرة عن تاريخ هاتف اي فون 450580

لكن طريق ابل لم يكن مفروشا بالورود، حيث سرعان ما وصلت المنافسة سريعا بعدما تم الاعلان عن اول هاتف يعمل بنظام اندرويد - وهو نظام لتشغيل الهواتف النقالة صنعته جوجل المنافس الرئيسي لابل- وذلك في شهر اكتوبر عام 2008. وقد سمي ذلك الهاتب ب HTC او جوجل فون. لكن ذلك الهاتف لم ينجح في مقارعة اي فون في مجال ا… moreلمبيعات، إلا أنه في السنين القادمة، بإمكان اندوريد ان تصبح منافسا كبيرا لابل.

نبذة مختصرة عن تاريخ هاتف اي فون 450585

لم تطرأ تغييرات جذرية على هاتف اي فون في 2009، إلا ان ابل قامت بخطوة ذكية عندما زادت من سرعة هاتفها لتعلن عن اي فون 3GS والذي مكن مستخدميه أيضا من تحميل بعض اللعاب عليه بعدما تم تزويده بمعالج اسرع.

نبذة مختصرة عن تاريخ هاتف اي فون 450583

على عكس اي فون 3GS، اجرت ابل تغييرات جذرية في تصميم هاتف اي فون 4 التي كشفت عنه في السابع من يونيو عام 2010، حيث تم تزويده بشريحة زجاج في الامام والخلف، فضلا عن معالج أكثر سرعة، كاميرا امامية لمكالمات الفيديو، وكاميرا خلفية أكثر دقة.

نبذة مختصرة عن تاريخ هاتف اي فون 450587

لكن سرعان ما عانى اي فون 4G من كابوس بعدما اشتكى العديد من العملاء من ضعف اشارة الشبكة والذي تسبب في ضياع وفقدان العديد من المكالمات. وقد عقد ستيف جوبز مؤتمرا صحفيا أعلن فيه عن نيته في تعويض جميع المتضررين، واستعداده لرد نقودهم إذا أرادو، أو تزويدهم بغطاء مطاطي يساعد على تق… moreوية شبكة الهاتف.

نبذة مختصرة عن تاريخ هاتف اي فون 450588

واشتعلت الحرب بين الهواتف الذكية بعد دخول هاتف سامسونج - الظاهر في الصورة اعلا - سوق المنافسة، وقامت بعض الشركات أيضا بتطوير هوافتها مثل , HTC و موتورولا و LG وبلاك بيري. وقد قامت شركة ابل برفع قضايا قانونية متهمة إياهم بسرقة تصميماتهم.

نبذة مختصرة عن تاريخ هاتف اي فون 450589

على عكس العادة، لم تقدم ابل هاتفا جديدا لعشاقها في في صيف 2011، وانتظرت حتى شهر اكتوبر للكشف عن الهاتف الجديد والذي تم دون حضور ستيف جوبز الذي عانى من مشاكل صحية أجبرته عن التخلي عن منصب المدير التنفيذي لشركة ابل لصالح تيم كوك.

نبذة مختصرة عن تاريخ هاتف اي فون 450590

كشفت ابل عن هاتفها الجديد وأعلنت أنه لن يتم تسميته اي فون 5، بل سيطلق عليه اي فون 4GS. ومثلما كان الفرق بين اي فون 3G واي فون 3GS. لم يتم تغيير التصميم، لكن تم تزويد العاتف الجديد بمعالج أسرع، وكاميرا أفضل جودة؟ لكن هل سيكفي هذا للمنافسة في سوق الهواتف الذكية؟

نبذة مختصرة عن تاريخ هاتف اي فون 450591

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نبذة مختصرة عن تاريخ هاتف اي فون
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تعرف علي هاتف نوكيا الجديد لوميا Lumia 930
» دليلك لشراء أفضل هاتف ذكي
» نظرة على هاتف سامسونج جالسي إٍس 5
» نظره على هاتف سامسونج جالكسي إس 4 و مميزاته
» نظرة على هاتف سوني إكسبيريا زد 2 sony xperia Z2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عرب نيوز :: قسم الالعاب والبرامج و الموبيل :: تحميل برامج المحمول وملحقاته-
انتقل الى: