منتدى عرب نيوز
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى عرب نيوز

منتدى عرب نيوز يهتم بالفضائيات والشيرنج و الترددات والقنوات الفضائية و الكمبيوتر والانترنت وكرة القدم
 
الرئيسيةالتسجيلدخولأحدث الصور

 

 كيف تطيل عُمر بطارية السمارت فون ؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير الموقع



عدد المساهمات : 823
تاريخ التسجيل : 25/10/2010

كيف تطيل عُمر بطارية السمارت فون ؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: كيف تطيل عُمر بطارية السمارت فون ؟؟   كيف تطيل عُمر بطارية السمارت فون ؟؟ Emptyالخميس مارس 28, 2013 7:00 pm

يعتبر عُمر البطارية من أكبر المشاكل التى تواجه مستخدمى السمارت فون، فعُمر بطارية المحمول هى أحد المعايير التى تؤثر علي اختيار الفرد عند رغبته في شراء موبايل جديد.

والسبب فى قصر عُمر البطارية يرجع إلى أن التطور في تطبيقات وإمكانيات السمارت فون، والتي تستهلك طاقة كبيرة من البطارية والتي لا تتوافق مع التطور فى قدرة البطاريات.

وفيما يلي مجموعة من النصائح والإرشادات البسيطة التي تساعدك فى إطالة عمر البطارية:

كيف تطيل عُمر بطارية السمارت فون ؟؟ 2013-634968798873158622-315_6534

1- التحكم فى إضاءة الشاشة

- تستهلك إضاءة الشاشة الكثير من طاقة البطارية، فكلما كانت درجة الإضاءة في الخلفية أعلى، كلما كان استهلاك البطارية أكثر. لذا عليك بضبط درجة الإضاءة على مستوى منخفض للإقلال من استهلاك البطارية.

معظم أجهزة السمارت فون الجديدة بها خاصية ضبط الإضاءة أوتوماتيكيًا، ولكن من الأفضل أيضا ضبط إضاءة الشاشة على درجة منخفضة نسبيًا.

ويمكن ضبط المحمول فى وضع الاستعداد (standby) فى حالة عدم الاستخدام أو ضبط التليفون على وضع الاستعداد أوتوماتيكيًا بعد دقيقة واحدة من عدم الاستخدام.

2- الحد من استخدام الـ Bluetooth والـ Wi-Fi

من المؤكد إن الـ Bluetooth والـ Wi-Fi يستهلك الكثير من طاقة البطارية، لكن فى نفس الوقت، من الصعب الاستغناء عنهم تماماً. فلا تترك خاصية الـ Wi-Fi مفتوحة طوال الوقت إذا لم تكن هناك شبكة متاحة حيث أن ذلك يستهلك طاقة البطارية. وأفضل حل هو عدم تشغيل خاصية الـ Wi-Fi إلا إذا كنت ستستخدمها في الوقت الحالي، وينطبق ذلك أيضا علي خاصية الـ Bluetooth.

3- نظام (GPS)

لا أحد ينكر مدى أهمية خاصية الـ GPS، فبعض المستخدمين تقوم بضبط تطبيقات Twitter وFacebook لتحديد موقعك أثناء التجوال، لكن للأسف المبالغة في استخدام ذلك يسحب طاقة كثيرة من البطارية ويُستحب التقليل منه. كما أن بعض تطبيقات الـ iPhone تطلب إذنك لتحديد موقعك وإذا وافقت تقوم أوتوماتيكيا بتشغيل خاصية الـ GPS مما يشكل عبء إضافي على البطارية. لذا من الأفضل عدم تشغيل هذه الخاصية إلا إذا كنت فى السيارة وتحتاجها لإرشادك علي الطريق.

4- التخلص من خاصية الاهتزاز والإخطارات (Notifications)

معظم الناس تعتقد إن الرنات تستهلك الكثير من طاقة البطارية، فتحاول ترشيد استهلاك الطاقة عن طريق تشغيل خاصية الاهتزاز، لكن العكس هو الصحيح. فيستحسن عدم تشغيل خاصية الاهتزاز. وعلى صعيد آخر، فى تطبيقات مثل Facebook وTwitter تقوم بإرسال إخطارات، فإذا كنت لا تتابع هذه الإخطارات فمن الأفضل إلغائها لأنها تستهلك طاقة كثيرة من البطارية.

5- إذا لم يوجد إرسال، قم بإغلاق الـ 3G

إذا كنت في مكان لا يوجد به إرسال للهاتف، فقم بإغلاق الـ 3G لأن هذه الخاصية ستقوم بالبحث على شبكة طوال الوقت إلي أن تجدها، وللأسف فإن عملية البحث تستهلك طاقة من البطارية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://arabnews.ahlamontada.com
 
كيف تطيل عُمر بطارية السمارت فون ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كيف تطيل عمر بطارية اللاب توب؟
» صلاة التراويح ..تطيل العمر وتحافظ على صحتك!
» نصائح لإطالة عمر بطارية اللاب توب
» كيف تحافظ على بطارية الآي فون لمدة أطول؟
» نصائح لزيادة “عمر” بطارية أجهزتك الإلكترونية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عرب نيوز :: قسم الالعاب والبرامج و الموبيل :: تحميل برامج المحمول وملحقاته-
انتقل الى: