منتدى عرب نيوز
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى عرب نيوز

منتدى عرب نيوز يهتم بالفضائيات والشيرنج و الترددات والقنوات الفضائية و الكمبيوتر والانترنت وكرة القدم
 
الرئيسيةالتسجيلدخولأحدث الصور

 

 دراسة: أصحاب «آي فون ‬5» الأكثر تذمراً من هواتفهم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق النت




عدد المساهمات : 359
تاريخ التسجيل : 19/04/2013

دراسة: أصحاب «آي فون ‬5» الأكثر تذمراً من هواتفهم Empty
مُساهمةموضوع: دراسة: أصحاب «آي فون ‬5» الأكثر تذمراً من هواتفهم   دراسة: أصحاب «آي فون ‬5» الأكثر تذمراً من هواتفهم Emptyالثلاثاء يوليو 09, 2013 6:58 pm

أجرت شركة «وي آر سوشال»، المتخصصة بدراسات السوق، دراسة مسحية شملت وسائل التواصل الاجتماعي مثل «تويتر» والمدونات والمنتديات، بهدف تحليل تعليقات وردود فعل مستخدمي بعض أشهر الهواتف الذكية الموجودة في السوق حول مدى رضا المستخدمين عن أجهزتهم.

دراسة: أصحاب «آي فون ‬5» الأكثر تذمراً من هواتفهم Iphone-5

وشملت الدراسة هواتف «آي فون ‬5»، «سامسونغ غالاكسي إس ‬4»، «بلاك بيري زد ‬10» و«نوكيا لوميا ‬920». ووجدت الدراسة أن أصحاب هاتف «آي فون ‬5» كانوا الأكثر تذمراً من هواتفهم، في حين حصل هاتف «سامسونغ غالاكسي إس ‬4» على أعلى نسبة رضا بين مستخدميه.
وقالت الدراسة إن ردود الفعل السلبية بلغت ‬20٪ من بين مجمل التعليقات التي تمت دراستها، وجاء هذا بحسب الدراسة لأسباب عدة، منها مأخذ التوصيل الجديد نوع «لايتنغ»، الذي تبنّته «أبل» في الهاتف، والذي أدى إلى عدم تمكن المستخدمين السابقين من استخدام الشواحن القديمة لشحن الجهاز الجديد.

ومن أبرز أسباب التعليقات السلبية على «آي فون ‬5» كان استغناء «أبل» عن تطبيق خرائط «غوغل» واستخدام تطبيق خرائطها الخاص، ليتبين بعد إطلاق الهاتف أنه يعاني قصوراً شديداً ويفتقر إلى الدقة والمعلومات؛ فيما اشتكى مستخدمون آخرون عدم إدخال «أبل» تعديلات كانت مطلوبة على نظام «آي أو إس».

وعلى العكس من ذلك، حصل هاتف «غالاكسي إس ‬4» على أقل عدد من الشكاوى، بحسب الدراسة، التي أفادت بأن ‬11 فقط من التعليقات الخاصة بالهاتف كانت سلبية، في حين تركزت معظم التعليقات الإيجابية على الهاتف حول الميزات الجديدة التي يتميز بها، وبشكل خاص ميزة تتبع حركة العين التي أثارت إعجاب المستخدمين.

لكن من جهة أخرى، تفوق «آي فون ‬5» على بقية الهواتف من حيث الضجة التي أثارها في يوم إطلاقه، إذ رصدت الدراسة ‬1.7 مليون محادثة حول الهاتف على وسائل التواصل الاجتماعي، مقارنة بـ‬300 ألف حول «بلاك بيري زد ‬10»، و‬140 ألف محادثة حول «غالاكسي إس ‬4» و‬45 ألف حول «لوميا ‬920».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دراسة: أصحاب «آي فون ‬5» الأكثر تذمراً من هواتفهم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» دراسة: برشلونة المؤسسة الرياضية الأكثر متابعة على الشبكات الاجتماعية
» كيف تتعامل مع أصحاب الشخصية الشكاكة
»  كيف تعمل دراسة جدوى لمشروعك
» دراسة حديثة تمكنك من الكشف عن الكاذبين
» السيارات الأكثر غرابة في العالم - صور

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عرب نيوز :: قسم الالعاب والبرامج و الموبيل :: تحميل برامج المحمول وملحقاته-
انتقل الى: